علماء ألمان يتمكنون من اختراع يد ذكية "خارقة"

تمكن مجموعة من العلماء الألمان من صناعة يد ذكية متطورة باستخدام أسلاك معدنية حافظة للذاكرة. واليد الذكية تتميز بإمكانية عملها باستخدام شحنة كهربائية ودون اللجوء إلى أجهزة إلكترونية كبيرة، ما يشكل تطور نوعي سيفتح المجال أمام الباحثين لتطوير تلك اليد من أجل إنتاج أطراف صناعية مريحة تعمل كالأطراف الطبيعية.

تعتمد تلك اليد في حركتها على نظام مكون من أسلاك ذكية مرتبطة بأنسجة شبيهة بالعضلات مصنوعة من شرائح من النيكل والتيتانيوم لا يتعدى سمكها سمك شعرة الإنسان، تنقبض أو ترتخي بشحنة كهربائية مما يجعلها أكثر عملية. وقد استخدم  فريق أبحاث من جامعة سارلاند طابعة ثلاثية الأبعاد لتصميم اليد البلاستيكية الخفيفة.

الفريق حاكى تركيبة العضلات في جسم الإنسان ووضع الأسلاك الدقيقة في مجموعات لمحاكاة الأنسجة البشرية. وهذه الشبكة من الأسلاك توفر مسطحا أكبر يتم من خلاله توزيع الحرارة وهو ما يؤدي إلى تعرضها إلى تقلص وتمديد سريع تماما مثل عضلات الإنسان.



 
 وفي تصريح للمهندسة فيلومينا سايمون، أحد أعضاء الفريق، قالت فيه: "الأسلاك هي المسؤولة عن حركة اليد وحين تحفز تلك الأسلاك تنقبض ونحن نستفيد من هذه الانقباضات لنحرك الأصابع. بل نستطيع تحريك كل مجموعة على حدة". 
وأضافت:" يكفي استخدام شريحة واحدة للتحكم والسيطرة على الأسلاك الذكية التي تستخدم المقاومة الكهربائية لتعمل. وهذا يعني أنه لن يكون هناك حاجة لمجسات خارجية لأن المادة نفسها بها خاصية المجس مما يمكن اليد الخارقة من القيام بحركات شديدة الدقة".
شاهد الفيديو


التعليقات

الاسم

أطباق رئيسية,16,أقوال وحكم,13,العالم من حولنا,34,الكل,287,ثقافة وفن,33,حلويات,49,خلفيات,29,دورة اكسل,3,ديكور,19,سلطة,11,شوربة,5,صحة وتغذية,114,طفولة,1,علوم وتكنولوجيا,64,فوائد,5,كوكبنا,33,كيك,2,مربى,12,مشروبات,8,من كل بستان زهرة,5,نمط حياة,29,وصفات,135,
rtl
item
مجلة فراولة: علماء ألمان يتمكنون من اختراع يد ذكية "خارقة"
علماء ألمان يتمكنون من اختراع يد ذكية "خارقة"
http://2.bp.blogspot.com/-_XPYohuL7tE/VbYXeIE9J8I/AAAAAAAAGAY/dLiqb18DyJs/s640/bionichand.jpg
http://2.bp.blogspot.com/-_XPYohuL7tE/VbYXeIE9J8I/AAAAAAAAGAY/dLiqb18DyJs/s72-c/bionichand.jpg
مجلة فراولة
http://www.farawela.com/2015/07/German-scientists-invent-bionic-hand.html
http://www.farawela.com/
http://www.farawela.com/
http://www.farawela.com/2015/07/German-scientists-invent-bionic-hand.html
true
1919475202962222507
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts عرض المزيد اقرأ المزيد Reply Cancel reply Delete By الرئيسية الصفحة POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE ابحث عن ما تحب ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy