كيف ستبدوا المدن الكبرى لو خيم عليها الظلام الدامس؟

تخيلوا معنا كل المدن الكبرى مثل طوكيو أو شنجاي أو نيويورك المفعمة بالحيوية والتي لا تنام ليلا أونهارا، تخيلوا معنا كيف ستبدو لو حرمت من الإنارة وسادها ظلام الليل ! لا شك حين ذاك سنرى منظرا رائع وغير مألوف..
 

هذا فعلا ما قام به المصور "تييري كوهين" وهو مصور عصامي بدأ حياته المهنية في عام 1985، وهو اليوم يعتبر واحدا من رواد التصوير الرقمي. ففي عام 2010، وهو يعمل في باريس قرر أن يقوم بعمل سلسلة من الصور بعنوان "المدن الصامتة" حيث تعرض هاته السلسلة أكبر المدن في العالم وهي مضاءه فقط من قبل النجوم بدون أي إنارة صناعية. وقد تم عرض كل تلك الأعمال الفنية عام 2012 في معرض غاليري استير Woerdehoff ودانزيجر في الولايات المتحدة.

الفنان يأخذنا في المناطق الحضرية من نيويورك وساو باولو وشنغهاي أو باريس، تحت السماء المرصعة بالنجوم. وقد سافر المصور إلى صحاري آسيا وأمريكا الجنوبية أو أفريقيا لتصوير السماء التي تتوافق مع خطوط العرض لهذه المدن وذلك لكي يضفي عليها مظهر واقعي وطبيعي خالي من كل أنواع التلوث التي تمنع من رؤية تلك النجوم المستنيرة.

#شنغهاي

شنغهاي


#ريو دي جانيرو

ريو دي جانيرو


#سان فرانسيسكو

سان فرانسيسكو

#باريس

باريس



#طوكيو

طوكيو

#ساو باولو

ساو باولو

#نيويورك

نيويورك


#لوس أنجلوس

لوس أنجلوس


#هونغ كونغ

هونغ كونغ


مصدر الصور
يمكنكم اكتشاف المزيد من أعمال هذا المصور المحترف ومشاريع أخرى على موقعه الرسمي على الأنترنت.

هاته الصور بالفعل رائعة وتظهر بالفعل كم أن كوكبنا جميل لو بالفعل قمنا بالمحافظة عليه من كل أنواع التلوث وصخب الحياة المترف التي تحجب عنا جمال سمائنا ويحرمنا من الاستمتاع بسكون الليل. لكم الكلمة :كيف لكم أن تتخيلوا مدينتكم بعيدا عن كل الأنوار؟

التعليقات

BLOGGER: 2
Loading...
الاسم

أطباق رئيسية,21,أقوال وحكم,14,العالم من حولنا,36,الكل,287,ثقافة وفن,33,حلويات,55,خبز وفطائر,1,خلفيات,30,دورة اكسل,3,ديكور,19,سلطة,16,شوربة,6,صحة وتغذية,116,طفولة,1,علوم وتكنولوجيا,64,فوائد,5,كوكبنا,33,كيك,2,مربى,12,مشروبات,12,مقبلات,1,من كل بستان زهرة,5,نمط حياة,30,وصفات,155,
rtl
item
مجلة فراولة: كيف ستبدوا المدن الكبرى لو خيم عليها الظلام الدامس؟
كيف ستبدوا المدن الكبرى لو خيم عليها الظلام الدامس؟
http://3.bp.blogspot.com/-MSeDgrERaro/VVxQXzh_GcI/AAAAAAAAFqY/_Yjxh91oFN4/s640/shanghai2.jpg
http://3.bp.blogspot.com/-MSeDgrERaro/VVxQXzh_GcI/AAAAAAAAFqY/_Yjxh91oFN4/s72-c/shanghai2.jpg
مجلة فراولة
http://www.farawela.com/2015/05/darkened-cities.html
http://www.farawela.com/
http://www.farawela.com/
http://www.farawela.com/2015/05/darkened-cities.html
true
1919475202962222507
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts عرض المزيد اقرأ المزيد Reply Cancel reply Delete By الرئيسية الصفحة POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE ابحث عن ما تحب ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy