5 بذور مفيدة جدا للصحة.. تعرف عليها

مفيدة جدا الجهاز الهضمي، وغنية بالفيتامينات والأملاح المعدنية و مضادات الأكسدة ... إنها 5 بذور سحرية بفضل مزاياها ومنافعها الصحية. وسوف تحرصون بعد التعرف على فوائدها أن تجعلوها أساسية في كل طبق تعدونه في وجباتكم الغذائية.. لنتعرف إذن على أولها:
بذور مفيدة جدا للصحة

1. بذور الشمر:

الشمر من البذور المشهورة لدى بلدان ساحل البحر الأبيض المتوسط، وقد اجتذب إليه المصريين الذين كانوا يستمتعون بمضغه بفضل نكته المميزة والتي يشبه مذاقها مذاق اليانسون. هاته البذرة مفيدة جدا للصحة..لماذا؟ فالمر من البذور المفيدة للجهاز الهضمي فهو يحفز عمل الأمعاء، وينظم عملية الامتصاص ويقلل من الانتفاخ. كما أنه أيضا مدر للبول وبذلك فإنه يحافظ على التوازن الحمضي القاعدي في الجسم.الاستهلاك:يكفي ملعقة صغيرة نرشها على سلطة الهندباء أو إحدى السلطات الأخرى للاستفادة من مزاياه أو يمكن أيضا رش بعض بذور الشمر على اللحوم البيضاء، مثل الدواجن، أو السمك المطبوخ.

2. اليانسون:

بذور قديمة قدم العالم وقد أشاد كبار علماء الأعشاب القدامى بمزاياه في كتابهم. اليانسون مثل الشمر أيضا يلعب دورا مفيدا في تحسين عملية الهضم، ويقلل من الانتفاخ وينعش النفس. كما يخفف السعال ويمنح أجسامكم الهدوء أثناء أوقات التوتر وكما يعتبر من الأغذية التي تساعد على النوم.

3. الحبة السوداء

تستخدم منذ القدم في مصر القديمة، كما تعد من التوابل الشرقية الأكثر استخداما إنها حبة البركة التي ورد فيها حديث نبوي شريف نذكره لكم:في الصحيحين وغيرهما، ولفظه عند البخاري عن خالد بن سعد قال: عليكم بهذه الحبيبة السوداء، فخذوا منها خمساً أو سبعاً فاسحقوها ثم اقطروها في أنفه بقطرات زيت في هذا الجانب وفي هذا الجانب، فإن عائشة حدثتني أنها سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: إن هذه الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا من السام، قلت: وما السام، قال: الموت.
وعند مسلم: إن في الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا السام. والسام الموت .


تعتبر الحبة السوداء من المضادات الحيوية الطبيعية، فهي تقوي جهاز المناعة، ومكافحة لالتهابات الجهاز التنفسي لذا من المهم تناولها في فصل الشتاء لمكافحة البرد.

الحبة السوداء ممتازة كمكمل غذائي نظرا ناها بالفيتامينات و الأملاح المعدنية مما يمنح جسمكم كل ما يحتاج لتوازنه الداخلي. كما تتميز حبة البركة بالعديد من الخصائص العلاجية: فهي مفيدة للجهاز الهضمي، مدرة للبول، منشطة، وغنية بمضادات الأكسدة، كما تنشط إفراز اللبن لدى الأمهات المرضعات، مسكنة ومضادة للحساسية. كما تخفض الكولسترول السيئ، وتمنع ارتفاع ضغط الدم. 
وبالنسبة للاستخدام الخارجي، تعتبر الحبة السوداء من مضادات الالتهاب وتقلل الصداع، والدوخة وآلام المفاصل عند تطبيقها على أماكن الألم ، وتعالج مختلف المشاكل الجلدية (مثل :الصدافية، حب الشباب، الأكزيما، الحروق) وترطب البشرة.
الاستهلاك: السمك والأرز والدواجن والمعجنات والبطاطا كلها تحتاج إلى التوابل ومن بينها الحبة السوداء فهي تظفي إلى أطباقكم النكهة الشرقية المميزة. كما يمكن إضافة الحبة السوداء في سلطة الجزر المبشور.

4. بذور الكتان

قديما وبالضبط في مصر القديمة قبل 10.000 سنة كان قدماء المصريون يستخدمون بذور الكتان لعلاج مختلف الأمراض. بذور الكتان تتميز بكونها غنية بأحماض أوميغا 3 وأوميغا 6، لذا فهي مفيدة في عمل نظام القلب والأوعية الدموية والدماغ والهرمونات و مكافحة للالتهابات.
الاستهلاك: ملعقة صغيرة على اللحم الأبيض أو على الخضروات، ويمكن أن نقدمها لأطفالنا  في الفطور مع الحليب. كما يمكن أن تطحن ونعمل بها فطيرة.

5. بذور السمسم

مثل الكتان، بذور السمسم هي غنية بالأحماض الدهنية الأساسية والحديد والبروتين والمواد المضادة للأكسدة. وبالتالي فإنها مفيدة للقلب والأوعية الدموية.
وتعتبر أيضا من الحبوب التي تخفض من  الكوليسترول الضار، وبالنسبة لكل الطلاب تعتبر بذور السمسم  من البذور التي تحفز الذاكرة والنشاط الفكري. كما تزيل سموم الكبد من خلال مادة الميثيونين.
وبالنسبة لاستخدام الخارجي زيت السمسم يلطف الجلد الجاف ويمنحكم بشرة ناعمة. كما يغذي الشعر ويعالج القشرة.
الاستهلاك: في المعجنات الشرقية، أو سلطة، أوالسمك أو اللحم الأبيض، ويمكن أن نرش ما يعادل ملعقة كبيرة. 

التعليقات

الاسم

أطباق رئيسية,21,أقوال وحكم,14,العالم من حولنا,36,الكل,287,ثقافة وفن,33,حلويات,55,خبز وفطائر,1,خلفيات,30,دورة اكسل,3,ديكور,19,سلطة,16,شوربة,6,صحة وتغذية,116,طفولة,1,علوم وتكنولوجيا,64,فوائد,5,كوكبنا,33,كيك,2,مربى,12,مشروبات,12,مقبلات,1,من كل بستان زهرة,5,نمط حياة,30,وصفات,155,
rtl
item
مجلة فراولة: 5 بذور مفيدة جدا للصحة.. تعرف عليها
5 بذور مفيدة جدا للصحة.. تعرف عليها
http://2.bp.blogspot.com/-jP1The27a3Y/VUfGAn_STxI/AAAAAAAAFjI/Y4jPMEeyCpU/s640/graines.jpg
http://2.bp.blogspot.com/-jP1The27a3Y/VUfGAn_STxI/AAAAAAAAFjI/Y4jPMEeyCpU/s72-c/graines.jpg
مجلة فراولة
http://www.farawela.com/2015/05/5-graines-excellentes-pour-la-sante.html
http://www.farawela.com/
http://www.farawela.com/
http://www.farawela.com/2015/05/5-graines-excellentes-pour-la-sante.html
true
1919475202962222507
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts عرض المزيد اقرأ المزيد Reply Cancel reply Delete By الرئيسية الصفحة POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE ابحث عن ما تحب ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy