فوائد القرفة للصحة وكيفية استخدامها

إن كنتم تعانون من الإرهاق والتعب ، أو من الكولسترول، أو نزلات البرد واضطرابات في الجهاز الهضمي ...  فننصحكم باستخدام القرفة فهي مفيدة جدا لصحتكم!
القرفة هي من التوابل التي تستخدم في العديد من الأطباق والحلويات، نظرا لنكهتها اللذيذة والممتازة. في هذا المقال سوف نتناول بشكل مفصل فوائد القرفة مع تعليمات ونصائح في طريقة الاستخدام.

فوائد القرفة

1. القرفة تحارب نزلات البرد وأعراض الإنفلونزا

بسبب غناه ب 'ألدهيد السيناميك'، القرفة تعتبر من المضادات القوية للجراثيم ، فيروسات، فطريات وأيضا ضد الطفيليات. كما أنها تحفز جهاز المناعة.

طريقة الاستخدام: سخني ما يعادل وعاء من الماء مع إضافة ملعقة صغيرة من لحاء القرفة وملعقتين صغيرتين من القرنفل. نغطيها حتى الغليان وترفع من حرارة.  نتركها بعد ذلك لمدة ما بين 10 إلى 15 دقيقة ونضيف إليها نصف عصير ليمونة و ملعقة كبيرة من العسل.
الاستهلاك : كوب صغير إلى كوبين في اليوم حتى الشفاء.

احتياطات الاستخدام: لا خوف من هذا العلاج إذا إحترمتم الجرعات.

2.القرفة مفيدة جدا لمن يعاني من الانتفاخ والغازات

تعتبر القرفة من التوابل المطهرة للجهاز الهضمي ومضادة للعدوى المعوية. وإن  كنتم تعانون من الانتفاخ والغازات يمكنكم استخدام علاج بالقرفة.
الاستهلاك: صب 150ml من الماء في كأس يحتوي على ملعقة صغيرة من مسحوق لحاء القرفة ثم نغطيه لمدة 15 دقيقة. بعد تصفيته نشرب 3 أكواب في اليوم بعد وجبات الطعام، العلاج لمدة 7 إلى 10 أيام عندما تحدث الأعراض.

احتياطيات الاستخدام : يجب عدم تجاوز الجرعات لأن كميات كبيرة من هذا الشاي قد يسبب عدم انتظام دقات القلب، وزيادة معدل التنفس، والتعرق، والنعاس.

3. القرفة تعطي طاقة للجسم

القرفة تنشط كل خلايا الجسم، وتحفز  قدراتنا العقلية مما يمنحكم طاقة جسمانية ونشاط جيد طيلة اليوم.
الاستهلاك: نصب 150ml من الماء في كأس يحتوي على ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة ، نغطيه لمدة 15 دقيقة. وبعد تصفيته نشرب من 3-4 أكواب يوميا بعد وجبات الطعام و لمدة 10 أيام إن كنت تشعر بإرهاق شديد.

احتياطات الاستخدام : يجب احترام ومراقبة الجرعات. لأن الإكثار من شاي القرفة بكميات كبيرة يسبب عدم انتظام دقات القلب، وزيادة معدل التنفس، والتعرق، والنعاس.

4. يقلل الدهون الثلاثية والكوليسترول

عن طريق خفض مستويات السكر في الدم، القرفة تساعدكم في تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم والدهون الثلاثية. ونشير أيضا أنه وفقا لدراسة الباكستانية (2003)، فإن الاستهلاك اليومي من 1-6 غرام من القرفة لمدة 40 يوما يقلل من مستويات الدهون الثلاثية بنسبة 23٪ إلى 30٪ و "الكولسترول السيئ" (LDL) من 7٪ إلى 27٪. وقد وجدت دراسة ألمانية (2006) نفس المزايا مع 3 غرام من القرفة لمدة 4 أشهر.
الاستهلاك: 1 ملعقة صغيرة يوميا في وجباتنا الغذائية. 

احتياطات الاستخدام : يجب احترام ومراقبة الجرعات.

5. القرفة مفيدة ضد آثار الشيخوخة المبكرة

القرفة تحتوي على كميات كبيرة جدا من 'التانين' وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تمكنكم من التخلص من الجذور الحرة المسؤولة عن شيخوخة الخلايا.
الاستهلاك: 1 ملعقة صغيرة يوميا في النظام الغذائي.

احتياطات الاستخدام : يجب احترام ومراقبة الجرعات.

6. القرفة جيدة لزيادة الشهية

تعتبر القرفة منشطة للغدد اللعابية والغشاء المخاطي في المعدة، فهي تحتوي على مركب قوي، ألدهيد السيناميك، والذي يحفز الشهية بشكل طبيعي.

الاستهلاك: صب 150ml من الماء على ملعقة صغيرة من لحاء القرفة (أو ما يعادلها في مسحوق). نغطيه لمدة 15 دقيقة. وبعد التصفية، نشرب 2 كوب في اليوم، قبل وجبات الطعام في حالة فقدان الشهية أكثر من أسبوع .

الحذر: مراقبة واحترام الجرعات. فشرب شاي القرفة بكميات كبيرة يسبب عدم انتظام دقات القلب، وزيادة معدل التنفس، والتعرق و النعاس.   

فوائد أخرى من فوائد القرفة المدهشة

1. القرفة مفيدة لتحفيز نشاط الدماغ
إن تناول القرفة يزيد من مستوى معدن بنزوات الصوديوم في الدماغ وهو من الأملاح المعدنية التي تساعد على إصلاح وحتى إنشاء خلايا عصبية جديدة. لذلك فإن القرفة يمكن أن تكون مفيدة لكل من يعاني من مرض باركنسون أو مرض الزهايمر.


2. القرفة تحافظ على المواد الغذائية
وفقا لنتائج دراسة علمية أجرتها المجلة الدولية للميكروبيولوجيا الغذائية فإن زيت القرفة يمكن أن يمنع نمو البكتيريا والعفن. ولذلك فهو البديل الطبيعي للمواد الحافظة والجيد في هذا الشأن، أنه يكفي وضع بضع قطرات على أطعمتنا!


3. لتخفيف تشنجات الحيض
بفضل خصائصه المضادة للالتهابات، يمكن للقرفة تخفيف التشنجات والآم التي تحدث أثناء دورة الحيض. ويكفي وضع بضع قطرات من الزيت العطري للقرفة في ماء دافئ وتدليك منطقة الآم على البطن بذلك الماء.


4. لتخفيف التهاب الحلق
الخصائص المضادة للجراثيم للقرفة تجعل منها وسيلة ناجحة جدا لكل من يعاني من التهاب الحلق. فموقع "EverydayRoots.com" يوصي بوضع 1-2 عيدان القرفة في كوب ونصف من الماء المغلي لمدة بضع دقائق. ثم صب السائل في كوب من الشاي المفضل لديك وبعد ذلك اشرب منه القليل.


5. القرفة جيدة لأمراض المعدة
تم استخدام القرفة من قبل اليونانيين والرومان لزيادة الشهية وتحسين عملية الهضم. لذلك من الجيد استخدام القليل من مسحوق القرفة في كل الأطباق الخاصة بنا!


6. لعلاج الالتهابات البولية والمهبلية
الطب البديل ينصح باستخدام القرفة للتخفيف من الالتهابات البولية والمهبلية بسبب خصائصه المضادة للفطريات والبكتريا. 


7. القرفة مفيدة في أمراض القلب
أظهرت إحدى الدراسات العلمية أن القرفة تحسن الدورة الدموية لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن. فالوزن الزائد هو أحد عوامل التي تسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، لذلك فإضافة القرفة إلى قائمة أطعمتنا يمكن أن تكون خطوة مفيدة جدا لصحتنا.

التعليقات

الاسم

أطباق رئيسية,21,أقوال وحكم,14,العالم من حولنا,36,الكل,287,ثقافة وفن,33,حلويات,54,خلفيات,30,دورة اكسل,3,ديكور,19,سلطة,13,شوربة,6,صحة وتغذية,115,طفولة,1,علوم وتكنولوجيا,64,فوائد,5,كوكبنا,33,كيك,2,مربى,12,مشروبات,11,مقبلات,1,من كل بستان زهرة,5,نمط حياة,30,وصفات,150,
rtl
item
مجلة فراولة: فوائد القرفة للصحة وكيفية استخدامها
فوائد القرفة للصحة وكيفية استخدامها
http://2.bp.blogspot.com/-o0z4eqlgq8s/VSUMi2D8VoI/AAAAAAAAFcQ/r9A8gFJqG4Y/s1600/cinnamon-73778_640.jpg
http://2.bp.blogspot.com/-o0z4eqlgq8s/VSUMi2D8VoI/AAAAAAAAFcQ/r9A8gFJqG4Y/s72-c/cinnamon-73778_640.jpg
مجلة فراولة
http://www.farawela.com/2015/04/Health-benefits-of-cinnamon-and-how-to-use-them.html
http://www.farawela.com/
http://www.farawela.com/
http://www.farawela.com/2015/04/Health-benefits-of-cinnamon-and-how-to-use-them.html
true
1919475202962222507
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts عرض المزيد اقرأ المزيد Reply Cancel reply Delete By الرئيسية الصفحة POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE ابحث عن ما تحب ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy