القائمة الرئيسية

الصفحات

عصير الكرفس والليمون : وصفة سريعة لحرق الدهون

السمنة تزيد من خطر مشاكل القلب والسكتة الدماغية، وهذا هو السبب الذي يجعل كثير من الناس تريد أن تفقد الوزن عندما يكون لديهم الوزن الزائد وتبحث عن وصفة سريعة لحرق الدهون. وللحد من السعرات الحرارية لا بد من اختيار غذاء مناسب والسير على خطة ونظام غذائي صحي. وهناك بعض الأطعمة تساعد على سرعة فقدان الوزن مثل عصير الكرفس والليمون.
 

فالكرفس يساعد على خفض نسبة الكوليسترول ويستخدم لكبح الشهية كما أنه يمنحك سعرات حرارية منخفضة جدا ونسبة عالية من الألياف. عصير الكرفس هو فعال ومفيد ضد الالتهابات وممتاز للمساعدة في إزالة السموم من الجسم. وبالتالي فهو له تأثير مدر للبول، لأنه يساعد على التخلص من السموم والسوائل مع زيادة العبور المعوي.

أما الليمون فهو غني بفيتامين C، مما يعزز وظائف الكبد ويزيد من مستويات الجلوتاثيون، أحد مضادات الأكسدة القوية المفيدة في حرق الدهون وإزالة السموم من الجسم بشكل أكثر كفاءة. الليمون هو أيضا مدر للبول ممتاز: فشرب عصير الليمون مع الماء الدافئ على الريق يساعد على تطهير الأمعاء وفي الوقت نفسه يعزز من إدرار البول وفقدان الوزن.

وإن اجتمع الكرفس مع الليمون المعروف لدى الجميع في قدرته على حرق الدهون فأكيد ستكون وصفة سريعة تمكنك خلال أيام بسيطة من حرق الدهون والحصول على نتائج مرضية. 
طريقة إعداد عصير الكرفس والليمون لحرق الدهون
وصفة سريعة لحرق الدهون
 
المكونات

  • 1 كرفس
  • 4 الليمون الحامض
الوصفة ستحصل منها على 6 أكواب من العصير
طريقة التحضير

  • نقوم بإعداد عصير الليمون وحده، ثم نحضر الكرفس ونقوم بفصل السيقان وغسلها جيدا وتقطيعها مع الأوراق أطراف صغيرة.
  • نضع الكل في آلة إعداد العصير مع إضافة كوب كبير من الماء، ثم يصفى العصير ونضعه في  زجاجة.

عصير الكرفس والليمون

هذه الوصفة مثالية لتجديد فيتامين C في بداية فصل الشتاء! فالليمون يوفر لك 50 ملغ من فيتامين C لكل 100 غرام مقابل 10 ملغ في المتوسط لغيرها من الفواكه. وبالتالي فإنه يحفز نظام المناعة لدينا ومكافحة التعب. وأخيرا، فإنه يساعد الجسم على امتصاص أفضل للحديد ويمنحك طاقة وحيوية!

يمكنك شرب ثلاث أكواب يوميا قبل وجبة الأكل، فهذا العصير هو وصفة سريعة لحرق الدهون وذلك بفضل الخصائص الذي يتمتع بها كل من الكرفس والليمون. 

فوائد عصير الكرفس والليمون

ينصح به لمن يعاني من إرتفاع ضغط الدم: فالكرفس يحتوي على مادة كيميائية تسمى" فتاليد" لها تأثير ملحوظ على الدورة الدموية، فهي تسهل استرخاء العضلات المحيطة بالشرايين، هذا الاسترخاء للعضلات يساهم كتأثير موسع للأوعية الدموية، مما يفسر قدرة هاته المادة في تخفيض ضغط الدم.
كما أن احتواء عصير الكرفس والليمون على الأملاح المعدنية مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم يحد أيضا من ارتفاع ضغط الدم، لأنها تنظم توازن كمية السوائل الموجودة في جميع أنحاء الجسم. 
يسهل عملية الهضم ويقلل من اضطرابات الجهاز الهضمي: كلنا نعرف أن الخضار غنية بالألياف الغذائية من بينها الكرفس، والألياف تساعد على هضم الطعام بشكل أفضل وتسهل حركة الأمعاء وتمنع الإمساك.
الكرفس غذاء يحارب التهاب الجهاز الهضمي، وفي حالة الإحساس بحرقة المعدة أو غيرها من التشنجات، فإن تناول الكرفس يخفف من درجة الحموضة.
غني بمضادات الأكسدة: النساء اللواتي يرغبن في الحصول على بشرة رطبة بدون تجاعيد، فعليكم شرب هذا العصير لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة، وهي تحارب الشيخوخة المبكرة للجلد على وجه الخصوص، كما أن لها تأثير مرطب للبشرة.
أما عن الشعر، عصير الكرفس هو علاج فعال ضد القشرة، يقوي فروة الرأس ويعزز نمو الشعر.

مدر للبول: وهو مدر للبول ممتاز ومطهر، يسهل عمل المثانة والكلى، والنسبة للمسالك البولية، يعزز شراب الكرفس والليمون وظيفة المثانة ويحسن إدرار البول.

تعليقات

11 تعليقًا
إرسال تعليق
  1. مين جرب يفيدنا

    ردحذف
  2. مشكور على اي مجهود رائع تقوم به وهداك الله للفلاح

    ردحذف
  3. اني وزني ٩٠ اذا اشرب عصير الليمون الكرفس اشكد وبين عليه

    ردحذف
    الردود
    1. هل هذا المشروب أدى إلى نتيجه

      حذف
  4. لم افهم الجملة الاخيرة... لكن على العموم هذا العصير سيساعدك بكل تأكيد على فقدان الوزن مع ضرورة اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن

    ردحذف
  5. طيب ربي يسعدك كم مقدار الكرافس الي اضعة وكم ليمونة لازم اعصر وكم كاسة موية اضع وهل اضع الكرافس كامل ولا السيقان فقط

    ردحذف
    الردود
    1. نستخدم الأوراق مع سيقانها ويكفي أخذ حزمة من الكرفس وتقطيعهاأي بمقدار كأس صغير واحد

      حذف
  6. يعني خمس حبات من الكرافس مع اوراقها وكم كاسة ماء نضع في الخلاط وكم حبة ليمون واليمون هل هو الصغير او الكبير ربي يسعدك

    ردحذف
    الردود
    1. آسف على التأخر في الإجابة، يمكنكي استخدام هاته المقادير المناسبة : 1 عود كرفس بأوراقه + 4 عصير ليمون(متوسطة) + 1 كوب كبير ماء، يقطع الكرفس بأوراقه ويوضع في خلاط مع الماء وعصير الليمون يضرب الكل،

      حذف
  7. السلام عليكم هذا العصير هل يكافح فقر الدم؟

    ردحذف
  8. أدخل تعليقك...جميل

    ردحذف

إرسال تعليق