بسبب الصيد الجائر، لم يبقى من وحيد القرن الأبيض الشمالي إلا خمسة ناجين على الأرض

إنها بالفعل كارثة بيئية حقيقية لكوكبنا: فوحيد القرن الأبيض الشمالي سيختفي بسبب الإنسان. فهناك خمسة فقط في العالم الآن، بينما في عام 1960 كانت الإحصائيات تفيد بتواجد حوالي 2.000 منها. ما القصة إذن في انخفاض أعداد وحيد القرن الأبيض الشمالي؟


 لم يبقى من وحيد القرن الأبيض الشمالي إلا خمسة

في ديسمبر من السنة الماضية توفي في حديقة حيوان سان دييغو الناجي السادس من وحيد القرن الأبيض الشمالي وهو ذكر عمره 44 عام ليبقى الآن فقط 5 في العالم من بينهم أنثى واحدة في نفس الحديقة. وبالرغم من الجهود المبذولة لحفظ هذا النوع من وحيد القرن إلا أنها لم تكن كافية ليحدث الأسوأ، والسبب: الصيد غير المشروع والعدواني من قبل الصيادين وتطور الوسائل المستخدمة في الصيد مثل الأسلحة وطائرات هليكوبتر الصامتة، مما صعب من جهود المراقبة وجعلها تبوء بالفشل في حفظ سلالة وحيد القرن الذي مات العديد منها بسبب جشع الإنسان في قرنه العاجي.

في أرض الواقع، معظم تقارير الصيد الغير المشروع تؤكد ما يلي: أن ثمن الكيلوغرام الواحد من قرن وحيد القرن يبلغ 60 ألف يورو
، وهو مبلغ ضخم ساهم في حث الصيادين على المزيد من عمليات الصيد السري والغير القانوني. كما أن السوق الأساسي الذي يباع فيه القرن هي أسواق آسيا حيث أنها تستخدم كمنشط جنسي.
 

وحيد القرن

وحيد القرن الأبيض الشمالي

تلك الحيوانات الضعيفة تعرضت لأسوء عقاب بسبب قرنها والذي يباع بتكلفة أكثر من تكلفة من الذهب، لتكون بذلك من الحيوانات المهددة بالانقراض بسبب السلوكات اللاإنسانية لبعض الطامعين في أشياء ليست لهم ولتظهر للعالم مدى الانحطاط الذي وصل له بعض البشر، ولعل بعض الحلول التي اقترحها بعض الغيورين على نظامنا البيئي هو توفير حارس مسلح لكل حيوان لعل ذلك يردع الصيادين.

ولعل ما زاد في الطين بلة التصريحات التي قالها جاك ريغولي وهو خبير في متحف التاريخ الطبيعي في باريس، بحيث أكد أننا وصلنا إلى عتبة انقراض هذا الكائن الحي، وذلك لوجود أنثى واحدة فقط ونظام التوالد لدى وحيد القرن هو طويل جدا بحيث يجب الانتظار لبضع سنوات قبل أن يتم التوصل إلى مرحلة النضج الجنسي مما يزيد من احتمال تعرضها للموت.وأيضا دراسة أجرتها مجلة نيتشر، تؤكد فيها أن 26٪ من أنواع الثدييات من المحتمل أن تختفي في العقود المقبلة.

التعليقات

الاسم

أطباق رئيسية,21,أقوال وحكم,14,العالم من حولنا,36,الكل,287,ثقافة وفن,33,حلويات,55,خبز وفطائر,1,خلفيات,30,دورة اكسل,3,ديكور,19,سلطة,16,شوربة,6,صحة وتغذية,116,طفولة,1,علوم وتكنولوجيا,64,فوائد,5,كوكبنا,33,كيك,2,مربى,12,مشروبات,12,مقبلات,1,من كل بستان زهرة,5,نمط حياة,30,وصفات,155,
rtl
item
مجلة فراولة: بسبب الصيد الجائر، لم يبقى من وحيد القرن الأبيض الشمالي إلا خمسة ناجين على الأرض
بسبب الصيد الجائر، لم يبقى من وحيد القرن الأبيض الشمالي إلا خمسة ناجين على الأرض
http://3.bp.blogspot.com/-83BTNsuzFUA/VLvb72P3R8I/AAAAAAAAEj8/Ed87lJwCzMs/s1600/ImageUne1.jpg
http://3.bp.blogspot.com/-83BTNsuzFUA/VLvb72P3R8I/AAAAAAAAEj8/Ed87lJwCzMs/s72-c/ImageUne1.jpg
مجلة فراولة
http://www.farawela.com/2015/01/Northern-white-rhinos-leaves-just-five-in-the-world.html
http://www.farawela.com/
http://www.farawela.com/
http://www.farawela.com/2015/01/Northern-white-rhinos-leaves-just-five-in-the-world.html
true
1919475202962222507
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts عرض المزيد اقرأ المزيد Reply Cancel reply Delete By الرئيسية الصفحة POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE ابحث عن ما تحب ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy