دودة طفيلية تعيش داخل الدماغ تسبب الصداع المزمن لمريض بريطاني

عثر أطباء مستشفى أدينبروكس في كامبريدج على دودة طفيلية يبلغ طولها واحد سنتيمتر داخل مريض بريطاني يبلغ من العمر 50 عاما حيث كان يعاني من ألم الرأس المزمن.
هاته الحالة هي نادرة الحدوث، لأن هذا النوع من الطفيليات يتخذ من الكبد ملجأ له. وقد تمكن المريض البريطاني أخيرا من معرفة مصدر ألمه بعد أربع سنوات من المعاناة مع المرض بحيث تمكن أطباء  مستشفى أدينبروكس من تشخيص المرض والعثور على دودة مسطحة تنتمي إلى عائلة "الدودة الشريطية".

الدودة الشريطية

 أما عن طريقة إصابة المريض بعدوى الدودة الطفيلية، فقد إشتبه الأطباء أن العدوى قد انتقلت إليه عن طريق نوع من الضفادع لأن المريض قد صرح أنه قد انتقل إلى الصين وقام بوضع كمادات من جلد الضفدع، علاج الصيني قديم يستخدم لعلاج التهاب العين.
 

المريض قد خضع لتصوير بالرنين المغناطيسي كشف عن وجود مجموعة من الحلقات الغريبة تقع في الفص الصدغي الأيمن من الدماغ. وفي ضوء هذه الملاحظة، أصدر الأطباء سلسلة من التشخيصات الأولية  تشير إلى إصابة المريض الزهري أو الايدز أو السل، لكن تحاليل الدم تكون سلبية. وبعد القيام بفحص ثاني بالرنين، وجد الفريق الطبي أن الحلقات قد انتقلت في الدماغ على مسافة خمسة سنتيمترات مما دفعهم إلى الشك بوجود نوع من الطفيليات ليتم إخضاعه لعملية جراحية لإزالته.
الرنين المغناطيسي

التعليقات

الاسم

أطباق رئيسية,21,أقوال وحكم,14,العالم من حولنا,36,الكل,287,ثقافة وفن,33,حلويات,55,خبز وفطائر,1,خلفيات,30,دورة اكسل,3,ديكور,19,سلطة,16,شوربة,6,صحة وتغذية,116,طفولة,1,علوم وتكنولوجيا,64,فوائد,5,كوكبنا,33,كيك,2,مربى,12,مشروبات,12,مقبلات,1,من كل بستان زهرة,5,نمط حياة,30,وصفات,155,
rtl
item
مجلة فراولة: دودة طفيلية تعيش داخل الدماغ تسبب الصداع المزمن لمريض بريطاني
دودة طفيلية تعيش داخل الدماغ تسبب الصداع المزمن لمريض بريطاني
http://4.bp.blogspot.com/-4UUTMVWvvsI/VHospXeYfZI/AAAAAAAAD6Q/mf06EBvlGmA/s1600/worm.jpg
http://4.bp.blogspot.com/-4UUTMVWvvsI/VHospXeYfZI/AAAAAAAAD6Q/mf06EBvlGmA/s72-c/worm.jpg
مجلة فراولة
http://www.farawela.com/2014/11/worm-lives-in-mans-head.html
http://www.farawela.com/
http://www.farawela.com/
http://www.farawela.com/2014/11/worm-lives-in-mans-head.html
true
1919475202962222507
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts عرض المزيد اقرأ المزيد Reply Cancel reply Delete By الرئيسية الصفحة POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE ابحث عن ما تحب ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy