برنامج رائع يتيح لك التنقل عبر النظام الشمسي كما لو كنت مذنب


التنقل عبر النظام الشمسي

من منا لم يحلم مرة باستكشاف النظام الشمسي والسفر داخل سفينة الفضاء إلى الكون الشاسع؟ الآن،يمنكم ذلك افتراضيا باستخدام برنامج رائع أطلقته وكالة الفضاء ناسا تحث اسم "عيون على النظام الشمسي"(Eyes on the Solar System).

هذا البرنامج المجاني الذي أتاحته وكالة الفضاء الأمريكية للعموم، سيمنحكم الفرصة للتجول داخل المجموعة الشمسية في الوقت الحقيقي، كما سيمكنكم من رؤية الأقمار والكويكبات التي تدور حول الشمس بدقة وضوح عالية.
 

قام بتطوير برنامج "عيون على النظام الشمسي" المهندس جون نغوين، حيث كان منذ طفولته مهووس بعلم الفلك وكان يحلم بالدخول إلى ذلك العالم الفريد. وقد تأتى له ذلك حينما تمكن من الانضمام إلى وكالة ناسا بعد تخرجه من من جامعة كاليفورنيا بلوس انجليس. ويأمل جون نغوين من خلال هذا البرنامج إلى تشجيع الأطفال على حب علم الفلك والاستمتاع بعجائب الفضاء.

برنامج تعليمي خاص بالفلك
عيون على النظام الشمسي
Eyes on the Solar System

 يمكنكم تحميل البرنامج من الرابط الرسمي لموقع ناسا.
 

واجهة البرنامج شبيهة إلى حد كبير بواجهة "Google Earth"، وستلاحظون عدم ظهور الأقمار الصناعية العسكرية والأقمار الصناعية الخاصة بالطقس وأقمار الاتصالات والأقمار الصناعية الاستطلاعية وذلك لدواعي أمنية. يتيح لك برنامج "Eyes on the Solar System" كذلك، إمكانية اختيار إحدى محطات الفضاء الدولية لتشاهد من خلالها بث مباشر لما تقوم برصده تلك المحطة. والجميل أيضا في هذا البرنامج، هو إمكانية التحكم بالوقت بحيث تستطيع مشاهدة ما تم رصده في الماضي أو الذهاب في المستقبل لرؤية توقعات الفلكيين .
 

زر الرئيسية سيوفر لك التنقل إلى مركز النظام الشمسي ومراقبة حركة الكواكب الأخرى مثل زحل والمشتري والمريخ، والجدير بالذكر أن ناسا قد برمجت رحلة فضائية في مارس 2020 سترسل من خلالها روبوتات لاستكشاف سطح الكوكب الأحمر المريخ.

التعليقات

الاسم

أطباق رئيسية,21,أقوال وحكم,14,العالم من حولنا,36,الكل,287,ثقافة وفن,33,حلويات,55,خبز وفطائر,1,خلفيات,30,دورة اكسل,3,ديكور,19,سلطة,16,شوربة,6,صحة وتغذية,116,طفولة,1,علوم وتكنولوجيا,64,فوائد,5,كوكبنا,33,كيك,2,مربى,12,مشروبات,12,مقبلات,1,من كل بستان زهرة,5,نمط حياة,30,وصفات,155,
rtl
item
مجلة فراولة: برنامج رائع يتيح لك التنقل عبر النظام الشمسي كما لو كنت مذنب
برنامج رائع يتيح لك التنقل عبر النظام الشمسي كما لو كنت مذنب
http://2.bp.blogspot.com/-iId9uA5KK3Q/VDwzbKVcHnI/AAAAAAAADI0/lyOlmqu9x4A/s1600/solar_system.jpg
http://2.bp.blogspot.com/-iId9uA5KK3Q/VDwzbKVcHnI/AAAAAAAADI0/lyOlmqu9x4A/s72-c/solar_system.jpg
مجلة فراولة
http://www.farawela.com/2014/10/tour-the-solar-system.html
http://www.farawela.com/
http://www.farawela.com/
http://www.farawela.com/2014/10/tour-the-solar-system.html
true
1919475202962222507
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts عرض المزيد اقرأ المزيد Reply Cancel reply Delete By الرئيسية الصفحة POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE ابحث عن ما تحب ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy