تعرَّف على أفضل الأغذية التي تساعد على النوم

التريبتوفان (حمض أميني)، المغنيسيوم، البوتاسيوم، فيتامينات B ... هذه هي مكونات الوصفة السحرية التي ستساعدك على النوم إن تناولتها بكمية كافية.
لكن أين أجد تلك المكونات الغذائية لكي أقول وداعا للتعب وأنعم بنوم هادئ؟
لا شك أن نظامنا الغذائي يلعب دور أساسي في ضبط وظائف الجسم الأساسية، فمعرفتنا بمكونات الطعام هو أمر أساسي لاختيار الأفضل لجسمنا خصوصا في وجبة العشاء. وإليكم بعض اقتراحات لأطعمة تساعد على نوم هادئ ومريح:

أغذية تساعد على النوم

أفضل الأغذية التي تساعد على النوم

  • المعجنات:
المعجنات مثل المعكرونة هي غنية بالحمض الأميني التربتوفان وهو ناقل عصبي يمنحك شعور جيد.
  • الأرز والشعير:
الأرز يعتبر غداء مثالي لوجبة العشاء لغناه بالتربتوفان وأيضا يحتوي على فيتامين B6، والذي يساعد على امتصاص الأحماض الأمينية الهامة. وهذا ينطبق حتى على الشعير.
  • الخبز والحبوب:
كما ترون، كل النشويات تحتوي على التربتوفان لذلك من المستحسن أن نأكل الخبز (يفضل الكامل) والحبوب.
  • البقوليات:
البقوليات (الفاصولياء والبازلاء والفول وفول الصويا والحمص والعدس …) هي أيضا غنية بالحمض الأميني التربتوفان.
  • السمك:
يحتوي السمك أيضا على الكثير من التربتوفان، وخاصة السردين. والأنواع الأخرى، مثل السلمون أو التونة هي غنية بفيتامين   B6الذي يعمل على إنتاج الميلاتونين، وهو الهرمون الذي يؤدي إلى النوم.
 السمك مفيد للنوم

  • حبوب السمسم:
هي أيضا غنية بالتربتوفان  كما تحتوي على كمية لا بأس بها من المعادن مثل الفوسفور والزنك والمنجنيز والبوتاسيوم والفسفور والحديد والنحاس . و يحتوى على فيتامينات (ب) و (ب2) و (ب6).
إذن لماذا لا نزين وجبة العشاء بتلك البذور اللذيذة.

  • الحليب:
تناول كأس حليب قبل النوم مفيد جدا فهو يعطي الجسم شعور الاسترخاء نظرا أيضا لغناه بالتربتوفان، ثانيا، شرب الحليب يقلل الحموضة من المعدة، وأخيرا، الحليب يحتوي على الكالسيوم والمغنيسيوم ومرخيات العضلات الطبيعية.
  • الجبن:
الجبن أيضا مثل الحليب يزيد من مستويات السيروتونين والميلاتونين، وهو الهرمون الذي يسبب النعاس.
  • الزبادي:
إذا كنت لا تحب الحليب أو الجبن، ويمكنك تناول الزبادي فهو غني بالبوتاسيوم، وهو معدن الذي ينظم تقلص العضلات، بما في ذلك القلب. لأن نقص البوتاسيوم يسبب الأرق.
الزبادي يساعد على النوم

  • سلطة خضراء من الخس والهندباء:
من المهم عدم إهمال الفواكه والخضروات، فهي غنية جدا بالفيتامينات والبوتاسيوم. فبعض الأصناف تساعد الجسم على الاسترخاء. وهذا هو الحال، لسلطة الخس والهندباء.
  • البصل والثوم:
غنية بالمعادن (البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم) والفيتامينات. تسهل عملية الهضم بفضل العمل على تحفيز الكبد والبنكرياس، وأيضا غنية بالمواد المضادة للأكسدة.
  • اليقطين:
اليقطين غني بالمعادن: الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز، وهو أيضا من أفضل المهدئات الطبيعية التي تمنحك شعور بالراحة والاسترخاء.
  • اللفت:
غني بالبوتاسيوم، ويحتوي أيضا المغنيسيوم والفوسفور وفيتامين (ب): حمض الفوليك، الثيامين ونيكوتيناميد. كل هذا مع عدد قليل جدا من السعرات الحرارية.
  • الفواكه:
وخصوصا: الموز، الكرز، التفاح، الفريز، التين.
لا شك أن فوائد الفواكه هي عديدة فهي مصدر هام للفيتامينات والمعادن الأساسية، فهي تحفز إفراز هرمون الميلاتونين الأساسي في تنظيم دورات النوم واليقظة.

  • شاي البابونج:
شرب الشاي البابونج ساعتين قبل النوم يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي للغاية على تحفيز وظيفة النوم. ويكون أفضل إن أضفت إليه زهر الليمون والقليل من العسل.

التعليقات

الاسم

أطباق رئيسية,21,أقوال وحكم,14,العالم من حولنا,36,الكل,287,ثقافة وفن,33,حلويات,55,خبز وفطائر,1,خلفيات,30,دورة اكسل,3,ديكور,19,سلطة,16,شوربة,6,صحة وتغذية,115,طفولة,1,علوم وتكنولوجيا,64,فوائد,5,كوكبنا,33,كيك,2,مربى,12,مشروبات,11,مقبلات,1,من كل بستان زهرة,5,نمط حياة,30,وصفات,154,
rtl
item
مجلة فراولة: تعرَّف على أفضل الأغذية التي تساعد على النوم
تعرَّف على أفضل الأغذية التي تساعد على النوم
http://1.bp.blogspot.com/-khJP5N89Xgg/VCGfLGan6DI/AAAAAAAAC5c/3TGLcJ81jVY/s1600/%D8%A3%D8%BA%D8%B0%D9%8A%D8%A9%2B%D8%AA%D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%AF%2B%D8%B9%D9%84%D9%89%2B%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%88%D9%85.jpg
http://1.bp.blogspot.com/-khJP5N89Xgg/VCGfLGan6DI/AAAAAAAAC5c/3TGLcJ81jVY/s72-c/%D8%A3%D8%BA%D8%B0%D9%8A%D8%A9%2B%D8%AA%D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%AF%2B%D8%B9%D9%84%D9%89%2B%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%88%D9%85.jpg
مجلة فراولة
http://www.farawela.com/2014/09/best-foods-to-help-you-sleep.html
http://www.farawela.com/
http://www.farawela.com/
http://www.farawela.com/2014/09/best-foods-to-help-you-sleep.html
true
1919475202962222507
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts عرض المزيد اقرأ المزيد Reply Cancel reply Delete By الرئيسية الصفحة POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE ابحث عن ما تحب ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy